Tuesday, October 26, 2021

"مبادرة_المليون_شاب_تطوعي_للتكيف_المناخي" تشارك في إحتفال الأزهر الشريف بذكرى المولد النبوي


شارك فريق مبادرة "المليون_شاب_للعمل_التطوعي_للتكيف_المناخي" تحت رئاسة الدكتور مصطفى الشربيني، إحتفال جامعة الأزهر الشريف بذكرى المولد النبوي ، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة و ذلك في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية بالجامعة. 

و أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أن، هذا الاحتفال يحث الطلاب على الإنتماء الوطني والديني من خلال هذه المناسبات القومية التي ترسخ في نفوسهم حب الوطن والحفاظ عليه، مشيراََ إلي أنه تم افتتاح أكثر من معرض للكتاب بفرعي البنين والبنات بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، ومجمع البحوث الإسلامية، لتهيئة المناخ الثقافي وتوفير الكتب للطلاب، مشدداََ على نشر روح الأخلاق والتسامح وطلب العلم.

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، له مكانة كبيرة في نفوس الجميع و بساعد في نشر المحبة بين الناس. 

وأضاف الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن هذه الذكرى تبني قيم التعاون والتكافل بين الناس، والحرص على تلقي العلم وخدمة أهل البيت . 

ووجه الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الشكر لجامعة الأزهر، لتنظيمها هذا الحفل الذي يساعد على ارتباط الطلاب بجامعتهم، و بغرس قيم الانتماء الوطني لديهم. 

وألقي الدكتور علاء جانب الأستاذ بكلية اللغة العربية بالقاهرة و الحائز علي لقب أمير الشعراء،  قصيدة شعرية في مدح الرسول بعنوان" برح الغفاء" ، وأخري اسمها" دستور الصعايدة"، و تلاها فقرة للإنشاد الديني. 

نظم الحفل أزهريون تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الطلاب، و الأستاذ الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لرعاية الطلاب،. و حضره مجموعة من القيادات السياسية من الشرطة و القوات المسلحة المصرية، و مجموعة من عمداء الكليات المختلفة،. و الكيانات العلمية، و مجموعة من الإعلاميين و القنوات الناقلة.