Tuesday, October 25, 2022

د. إبراهيم عطيه يكتب : تكريم "أسامة البحيري" بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

لجنة الفروع بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر..
تكريم أسامة البحيري ، والأقصر تناقش ملامح شعر العامية في الجنوب، وتأبين الراحل فتحي البريشي في المنصورة
كتب: د. إبراهيم عطية
عقدت لجنة الفروع بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر جابر بسيوني اجتماعها الشهري يوم السبت الموافق22 أكتوبر 2022م ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بقاعة الاجتماعات بالزمالك وحضر الاجتماع د.علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة وأمين عام اتحاد كتاب العرب والشاعر السيد حسن أمين صندوق النقابة ود. أسامة البحيري رئيس نقابة فرع الغربية ود. علي الغريب رئيس فرع نقابة الدقهلية ودمياط ود. النوبي عبد الراضي نائب رئيس فرع نقابة الأقصر،وأحمد مرسال رئيس فرع المنوفية وإبراهيم حامد رئيس فرع نقابة الغربية والقناة وسيناء، د. إبراهيم عطية المنسق الإعلامي للجنة الفروع ومحمد سيد أحمد سكرتير اللجنة ، وناقشت جدول الأعمال المتفق عليه على النحو التالي :
1- التصديق على ما جاء في محضر الاجتماع السابق
2-   تهنئة ومباركة للدكتور أسامة البحيري رئيس فرع الغربية على تولية رئاسة قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طنطا 
3- تقديم واجب العزاء لفرع الدقهلية في فقيد الأدب الشاعر فتحي البريشي عضو مجلس الإدارة الذي وافته المنية أثناء مشاركته في نشاط الفرع
4- تقديم التهنئة لفرع الأقصر بمناسبة تجهيز وإعداد مؤتمرهم عن شعر العامية والمزمع إقامته يومي 26-27 أكتوبر الجاري
5- أكد الاجتماع على أن تراعي النقابات الفرعية عند عقد بروتوكولات مع أي جهة من الجهات ضرورة عرضها علي رئيس النقابة ومجلس الإدارة قبل التوقيع والتأكيد على أن يكون البروتوكول مع جهة مساوية  لنقابة اتحاد كتاب مصر. 
6- الموافقة على مشاركة النقابات الفرعية مع نقابة فرع الدقهلية في وقائع تأبين الشاعر الراحل فتحي البريشي يوم السبت المافق5 نوفمبر 2022م في الساعة الرابعة عصرا بالمنصورة وعقد اجتماع للجنة الفروع في الثانية ظهرا مع إهداء درع النقابة العامة لأسرة الشاعر الراحل.
وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب الذي بارك ما اتفقت عليه اللجنة ، وتم تكريم الدكتور أسامة البحيري رئيس فرع الغربية بمناسبة ترقيته رئيسا لقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طنطا ومنحه درع النقابة العامة.
ومن جانبه أشار الدكتور علاء عبد الهادي بأنه في اجتماع اللجنة التأسيسية لمؤتمر النقابة في الخامسة مساء اليوم سوف يعرض بيان الحملة الشعبية لاسترداد حجر رشيد ، كما سيتم الإعداد لجائزة في الفكر المتجدد باسم الكاتب الكبير د.طه حسين صاحب كتاب مستقبل الثقافة في مصر .