Wednesday, June 3, 2020

كيف تكون حياتك سهلة


الكثير منا يرغب ان تكون حياته منظمة بعيدا عن التشتت و العرقلة،. و لكن هل تعلم ان سلوكك الشخصي و عاداتك اليومية هي من تجعل حياتك منظمة، نعم انت من يختار حياته سواء ناجحة منظمة سهلة، او مشتتة و غير سهلة، أنت من يقرر أن يبدع او ان يكون مجرد مؤدي للعمل العادي دون ابتكار..

يقول المتخصصون : إذا أردت تنفيذ الكثير من الخطط و البرامج الناجحة في حياتك، عليك ان تراعي هذه الأشياء :

رتب المكان من حولك و نظفه جيدا و خاصة المكان الذي تعمل فيه ، لينتظم تفكيرك و يجعل طاقة المكان إيجابية و مريحة و الأفكار منظمة، لأن الإنسان يستوحي أفكاره من البيئة التي يعمل بها، و طاقة المكان مهمة للغاية للمساعدة على الابتكار، فلا يمكنك ان تبتكر و انت في مكان غير نظيف او منظم.. 

لا تعرقل نفسك بكل فكرة تأتيك و أنت تنجز عمل معين حتي لا ينقطع حبل أفكارك و تفشل في تنفيذها، لا تسمح بأي شيء او فكرة تأتيك دون أن تنجز تماماً العمل الذي في يدك و تنهيه. 

لا تضغط نفسك في أي عمل جديد حتى لا تنضغط و تشتت فكرك . 

ركز و نفذ كل عمل في وقته دون تأجيل و يكون ذلك بالترتيب، اي لا تبدأ بتنفيذ الفكرة الثانية إلا بعد الانتهاء من الأولى حتي يعتاد عقلك علي التخطيط و  التنظيم الإنجاز. 

و أخيرا رتب غرفة نومك جيدا و اجعلها نظيفة دائما و اطفئ الأنوار عند النوم، و لا تجعل في غرفتك أي مصدر إلكتروني مثل التليفزيون او الهاتف، حتى لا ينجم عن ذلك اي موجات تضر بالمخ. 

كل هذه الأشياء التي تعتقد أنها بسيطة هي أساس العمل الناجح، المكان المنظم هو عقلك، و المكان المشتت هو أيضاً عقلك،. لذلك نظف مكانك و رتبه لينتظم عقلك.