Monday, June 8, 2020

لكي تكون مطمئناً قم بهذا الأمر

لكي تكون مطمئناً قم بذلك الأمر
لا شك ان الجميع يبحث عن السعادة و الإطمئنان و خاصة في زمن الفتن و تفاقم الأحداث.
و لأن السعادة مختلفة و متنوعة من شخص لآخر حسب طبيعة أمنياته، لكن يجب ان يتفق الجميع في أنها لا تحدث و انت بعيدا عن الله،. و ليس معنى ذلك أن الجميع سيحرم السعادة مدى الحياة، بل إن بعض الابتلاءات قد تهب الشخص السعادة بعضا من الوقت تأجيلا للعقاب و تاكيدا لذلك قوله تعالى :" و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا".. 
إذن كيف نحصل علي الإطمئنان و السعادة؟
الخطوة الأكيدة و الهامة و لنجربها جميعا لنعرف الفرق هي :اللجوء إلى الله.... لأن منه فقط قوة روحك. 
الأذكار و قراءة القرآن و التسبيح والاستغفار يجعلك في استحضار دائم لله، و هذا يقوي مناعتك النفسية و الجسدية، و يجعلك تستقبل كل أحداث الحياة بهدوء و سكينة لانك تحت رعاية الله.
و مهما كانت همومك فإن وعد الله هو أن بعد العسر يسرا، ستذهب عنك الهموم و تفرج الكروب و تطمئن روحك ، قال تعالى : و الذين آمنوا و تطمئن قلوبهم بذكر الله.
و من رحمة الله تعالى بعباده، أنه يعلم أن الجميع ليس بنفس القدر من. العباده و الإيمان، و لكنه يفتح ابوابه للجميع ليدعو من هو في كرب.، و يستغفر من أخطأ، و يدعو من هو في أشد الحاجة .
" و اصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا"
لذلك كن دائماً على يقين بأنك مهما أخطأت أو انهالت عليك الهموم أو مشاكل الحياة ، فإن أبواب السماء مفتوحة بين يديك دائمآ لتدعو الله و تتضرع و  تعود ، لأنه يحبك و لو كنت مخطئاً ، فما دمت تستغفر فأنت صادق العبادة محب لله.
و من يؤمن بالله يهدي قلبه.