Tuesday, June 9, 2020

ما تزرعه في روحك هو ما تشعر به

وعدنا الله بان الغد سيكون أفضل، و ان بعد العسر يسرا، و إن فقدت شيئاً غاليا سيكون العوض أكبر، وعدنا أن اي محنة معها منحة، و أي أزمة معها رحمة.
لذلك إزرع التفاؤل و الأمل في روحك و عقلك حتي ينمو داخلك و يسيطر على حياتك فتصبح أجمل، غير منظورك للأشياء،. و كن على يقين. أن كل مصيبة او ازمة هي رحمة و اختبار من الله و لا يوجد شخص ناجح إلا و كانت بدايته معاناة، لا يوجد شخص قوي و ناجح إلا بعد ان يمر على الفشل و الضعف فعود نفسك على الصبر عند الأزمات.
انظر دائما للجانب المشرق في حياتك وارصد النعم التي فيها حتى لو كانت بسيطة فما تزرعه في روحك هو ما ستشعر به ، و غيرك محروم من كثير من النعم التي عندك.. 
كن عل ثقة و حسن ظن بالله فالله لم يخلق أحدا ليعذبه، و كل ابتلاء هو في حقيقة امره لصالحك و لو لم تحط به علما.
كرر الكلمات التشجيعية في نفسك لتنقلها بدورها إلى عقلك الباطن فمثلاً قل : انا سعيد.. انا ناجح.. انا محبوب.. سأصبح غنياً،انا شخص محظوظ.. كل طرق السعادة مفتوحة أمامي، انا شخص قادر علي كل شيء، انا قوي لأن الله معي دائما، ان معي ربي سيهديني، النجاح ينتظرني.. مع المداومة على تكرارها دقيقتين مثلاً  3  او 4 مرات يوميا و سترى النتيجة. لأن العقل الباطن هو الذي يسيطر علي حياتنا، فإذا أطعمته بالتفاؤل و الرضا و النجاح الدائم سيرشدك إلى ذلك و سيتحقق هدفك في الحياة لأن العقل الباطن يؤمن بالفكرة التي ترسلها له إيجابية كانت او سلبية .، و الدليل القاطع علي هذا الكلام أنك إذا اشتقت لَطعام. معين سيصور لك عقلك الباطن أنك تشم رائحته و هذا يحدث كثيراً مع الجميع .
راجع مواعيد نومك جيدا، فلا تنام بعد السااعة 11 مساءاً،. و استيقظ في ال 5 صباحا، حتى تستطيع أجهزة جسمك العمل بشكل طبيعي، و ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية قبل نومك ب نصف ساعة مع قراءة كتاب شيق او قرآن مدة ربع ساعة قبل  نومك لتساعد الجسم على الاسترخاء و الاستعداد للنوم.، مع حتمية غلق جهاز " الواي فاي" لخطورته على الجهاز العصبي و المخ.
مارس بعض تمارين التنفس و الاسترخاء قبل ان تنام و عند الاستيقاظ لزيادة الأوكسجين الذي يحتاجه جسمك.
مارس الرياضة صباحاً و تعود المشي في الهواء.
تحدث مع شخص تحبه و مع أفراد أسرتك يومياً.
لا  تشرب القهوة و الكافيين زلا مرة صباحاً حتي لا تصاب بالتوتر و العصبية و الأرق.
لا تأكل السكريات لانها ترفع مادة السيرتونين ثم الكورتيزول الضار فتفسد مناعة جسمك و بالتالي عقلك.
تجنب النور الصناعي فترة الصباح و دع الشمس تدخل الغرفة فقد ثبت علمياً أهميتها الصحية في قتل الميكروبات و البكتيريا، و تنشيط العقل.