Monday, May 4, 2020

د. مها أباظة تكتب : برمج عقلك قبل النوم بتكتيك "ألفا"



بدايةً ما المقصود بتكتيك حالة ألفا؟
تكنيك الحالة ألفا  Mind Relaxation and ALPHA state Adjustment هو الدخول في حالة من الاسترخاء العقلي و امتصاص المعلومات التي تفكر فيها خلال آخر 5 دقائق قبل النوم، و تحدث هذه الحالة يومياً للإنسان على مستوى اللاوعي.
هذه الحالة العقلية المثالية لاستقبال المعلومات هي حالة وسط ما بين الاسترخاء الكامل للعقل وبين الوعي واليقظة العقلية .
” حالة الألفا ”  “Alpha State،. الذي تخصص فيها علم الفيزياء الحيوية و الطاقة ، و هي عبارة عن إهتزازات تصدر خلال الاسترخاء والهدوء الجسدي وهذه هي أنسب حالة للتعلم المثالي والاستفادة من المعلومات التي ترسلها إلى عقلك الباطن آخر دقائق قبل النوم و التي سيبقى عقلك الباطن يفكر بها أثناء نومك حتى تستيقظ صباحاً بتلك الشحنة التي استمدها منك ، فإن كانت الدقائق الأخيرة هي فكرة مبهجة تستعد بها ليومك غدا، سيرتب لك عقلك الباطن تلك الخطة أثناء نومك فتستيقظ متفائلاً نشيطا تسعى لتنفيذها بشكل مبدع دون وعي أن كل تلك البرمجة حدثت لك  عن طريق الإشارات الإيجابية التي أرسلتها لعقلك خلال آخر 5 دقاذق قبل نومك ، و إن كانت أفكاراً سلبية عن الماضي مثلا او التفكير في مشكلة ما تؤرقك، سيعمل عقلك الباطن طوال الليل علي تثبيت الفكرة فتجد نفسك مستيقظا  منهكا متوتراََ نتيجة للبرمجة العصبية التي حدثت خلال نومك. .
باختصار سوف يتم برمجة العقل الباطن لديك بطريقة الرسائل سواء الايجابية أو السلبية التي أرسلتها لعقلك قبل نومك، اي أنك أنت الذي تحدد ماهية أهدافك و خططك القادمة أثناء النوم فيقوم  عقلك ببرمجة نظامك العصبي.
لذلك يمكن للفرد ان ينجز الكثير من الأعمال التي تأخذه للنجاح أثناء نومه، فقط برمج أفكارك خلال الفترة الأخيرة قبل نومك إلي الأشياء الجميلة الإيجابية التي تريد تحقيقها غدا أثناء استرخائك حتى النوم ، و سيتولى نظامك العصبي بإرسال إشارات إيجابية لما تريد أن تحققه او تحلم به للعقل اللاوعي فتستيقظ نشيطا تسعى لتحقيق كل الأهداف التي خططت لها قبل نومك بنجاح.

يمتلك الجسم والعقل والروح القدرة على تحقيق كل شيء قد لا تتوقعه،. و لأن العقل في حالة استعداد قصوى غالبية الوقت، فممارسة تمرينات التنفس و اليوجا مفيدة جداً، تساعد على زيادة الاسترخاء.

و لكن هل تعرف أن العقل الباطن أقوى من عقولنا الواعية بمليون مرة؟

يتضمن العقل الواعي ذاكرتنا على المدى القصير بالإضافة إلى قدرتنا على التخطيط والتفكير النقدي. كما يتضمن العقل الباطن ذكرياتنا وعواطفنا الطويلة الأمد، و عاداتنا وأنماطنا وإبداعنا. العقل الفائق هو الحكمة والقوة الكونية.

نشط دماغك بهذا التمرين القصير :
أغمض عينيك واتخاذ عدة أنفاس كبيرة في البطن واستنشاق ببطء والخروج. استرخاء الكتفين والجسم.
ا. تنفس لمدة 4 ثانية
ب. امسك أنفاسك لمدة 4 ثانية
ج. الآن تنفس ثانية 4
د. امسك أنفاسك لمدة 4 ثانية -
ثم كرر الدورة مرة أخرى.

عندما يكون جزء خاص من الأنا ، اللاوعي ، مرتبطًا لتحقيق الحلم. لا يمكنك تخيل ما ستكون قادرًا عليه فعلًا إذا تعلمت إدخال حالة ألفا والتحكم فيها.

و كن على علم أن ما تفكر به و تشعر به قبل نومك يأتيك، لذلك فكر قبل النوم فيما تحب و تتمنى ثم استلق على سريرك و اترك العنان لعقلك لنقل تلك الأفكار و الأحلام السعيدة إلى دوائر العقل الباطن ليتشبع بالإيجابية.

حاول أيضا ان تكتب أمنياتك في ورق و قم بوضعه في كل الأماكن التي تجلس فيها او تعمل بها لتراها خلال اليوم عدة مرات و تقرأها فتثبت في اللاوعي.
و اعلم أن تكتيك ألفا يتوقف على الشحنة التي تفكر بها يومياً قبك نومك ب 5 دقائق فاجعلها مليئة بالأحلام السعيدة و الأمنيات الطيبة و بالتوفيق.