Thursday, April 9, 2020

كيف تكون شاباً ناجحاً بأسرع وقت

لا شك أن هناك صفات كثيرة تساهم في نجاحك كقائد حتى لو كنت شاباً مثل: موقفك التعليمي ، ومهاراتك ، وقدرتك على تحمل المسئولية، والأهم من ذلك قدرتك على التحكم في عواطفك، والبقاء هادئا في ظل الضغوط سواء العائلية أو الخارجية لأن الحياة لا تخلو من المشاكل فهي طبيعة الكون أن الجميع عنده الكثير من المشاكل ادمختلفة و لكنه يواصل حياته بشكل جيد لانه يقبل بها و يدرك ان تلك طببعة الكون.

# قم بوضع أهداف معقولة لنفسك ، وأنجز ما هو أكبر منها، بدل أن تضع أهدافاً مستحيلة تعجز عن تحقيقها،. إبدأ بالأهداف الصغيرة ثم تطلع للأفضل. 

# لابد أن يكون لديك القدرة على مواجهة المصاعب وتحدى الخسارة او الفشل ، بل ينبغي خوض بعض المغامرات والتصرف كإنسان ناجح حتي تنجح فعليا. 

# لا تركز على سلبيات من حولك، لأن عواطف الشخص تتحدد عند تركيز الانتباه على سلبيات معينة أو حدث معين، وهذا قد يخلق آثارا سلبية على الشخص ويتسبب له في توتر الأعصاب بشكل يعيق كفاءته و نجاحه. 

# لا يهدف إلى الكمال في نفسك أو في غيرك ، لأن البشر غير معصوم من الخطأ، فعندما يكون الكمال هو الهدف، يشعر الشخص بالإحباط و الفشل ، ويتباكى على إخفاقه في تحقيق الكمال، بدلا من الشعور بالسعادة على ما أنجزه،. لذلك كن إيجابياً و تقبل الأخطاء. 

# لا تغرق في المشاكل و تخفق في التركيز على حلول، و لا تشعر الآخرين بالسلبية أيضا حتي لا تؤذيهم بل اجعلهم يشعرون أنهم أفضل حالا من غيرهم فيحبونك و يتبادلون معك الود.

# لا تطالب أسرتك بكل شيء و أنت لم تقدم لهم الممكن، بل كن معطاءاََ و ستنال أكثر منهم عندما يشعرون بحبك، و هذا سيساعد في استقرار العائلة و السعادة أثناد تقضية الأوقات سويا..

# و أخيرا و الأهم كن ملتزما في عباداتك حتى تنال رضا الله فيعطيك و يحافظ علي نجاحاتك،. فلا نجاح إلا بإذن الله، فإن كنت تقياً ملتزما في عباداتك سيكرمك و يعطيك و يغنيك و يساعدك على النجاح.